وزارة الاستثمار والصناعة والسياحة

17 ديسمبر، 2018

نهر النيل تصدر تطبيق “إعلامي نهر النيل”

108 غير مصنف

نهر النيل تصدر تطبيق “إعلامي نهر النيل”

كتب/انس الحموني

دشن الاستاذ إبراهيم مختار وزير التربية والتوجيه بولاية نهر النيل ظهر اليوم بالأمانة العامة للحكومة بالدامر تطبيق “اعلامي نهر النيل” والخاص بالاعلاميين من الولاية والمركز بحضور الأستاذ محمد أحمد أمين عام الحكومة والاستاذ عبدالله حمد عقيد رئيس دائرة التوجيه وعدد من القيادات الإعلامية والصحفيين .

وبين مختار ان الولاية بهذا التطبيق والتطبيقات التي سيتم إصدارها في هذا الشهر تكون قد قطعت شوطاً كبيرا في تنفيذ تطبيقات الحكومة الإلكترونية.

وأعلن الوزير ان التطبيق متاح لكل الاعلامين والصحفيين داخل وخارج الوحدات الحكومية بالولاية مشيداً بدور العاملين في مركز معلومات الولاية في إصدار مثل هذه التطبيقات.

وقال الاستاذ محمد أحمد أمين عام الحكومة ان الولاية في خواتيم العمل لتنفيذ الحكومة الإلكترونية وانها رفعت شعار صفرية الورق خلال هذا العام.

وأعتبر الاستاذ عبدالله حمد عقيد رئيس دائرة التوجيه ان إصدار هذا التطبيق إنجاز حقيقي يساهم في الأداء الإعلامي المتميز.

وامتدح عقيد دور وأداء مركز المعلومات بالولاية مشيداً بالمبادرات التي ظل يقدمها المركز.

وحول تطبيق إعلامي نهر النيل قال عقيد انه يسهل كثيرا عملية تبادل الأخبار والمواد الإعلامية خاصة وان نهر النيل تستعد لإطلاق الفضائية في القريب العاجل.

وأوضح المهندس ضمرة حداد مدير مركز معلومات الولاية ان مشروع التحول الإلكتروني يحتاج إلى تضافر الجهود لنشر ثقافة التحول الإلكتروني في التعامل مع الأنظمة القياسية للحكومة الإلكترونية.

وقال حداد ان الإعلام هو رأس الرمح في نشر ثقافة التعامل مع الأنظمة القياسية مضيفا ان هناك أكثر من 26 تطبيق قياسي لكل الوحدات الحكومية.

وأعلن مدير مركز معلومات الولاية عن إصدار تطبيق “مواطن نهر النيل” الأسبوع المقبل إضافة إلى تطبيقات لكل الوحدات الحكومية خلال هذا الشهر .

وأبان المهندس ضمرة ان التطبيق يحوي العديد من الأيقونات الخاصة بالدورة المستندية الإعلامية والتي تمكن الاعلاميين من إرسال الأخبار والصور والصورة والصوت لكافة الأجهزة الإعلامية بالولاية بسعات كبيرة وتشفير آمن.

وزاد مدير مركز معلومات الولاية ان التطبيق يتيح إمكانية مشاهدة القنوات الفضائية والحصول علي آخر الاخبار العالمية والإقليمية من خلال تقنية RSS من أكبر الوكالات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − أربعة =